فى إطار دور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية فى التوعية بمختلف القضايا، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز ، وبالتنسيق مع أ.د سامح المحمدي المنسق العام لأنشطة المركز بالمحافظات.
نظم مقر المركز بمحافظة البحيرة إشراف د. سارة مراد مدرس الإعلام بالمركز، وإشراف مساعد أ. إبراهيم الحضري معيد علم الاجتماع بالمركز، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة بالبحيرة، ندوة بعنوان " حبه الغلة: الاستخدامات والأضرار وطرق الحفظ و تقديم الإسعافات الأولية" بمدرسة التمريض بالمركز الطبى الحضرى بالدلنجات.
حاضر فى الندوة كل من د. نسمة جبريل مدرس الكيمياء الحيوية بالمركز، و فضيلة الشيخ فرج العنانى إمام وخطيب مسجد المحطة بإدارة أوقاف الدلنجات.
تحدثت د.نسمة جبريل عن استخدامات حبة الغلة، وطرق حفظها الآمنة، والأضرار الصحية الناجمة عنها ، وكيفية تقديم الإسعافات الأولية فى حال وجود إصابة لحين تلقى العلاج فى أسرع وقت.
وشدد الشيخ فرج العنانى على أن الله كلف الإنسان بالعبادة والحفاظ على النفس .وذكر أن عقاب قتل النفس شديد، وأن ضعف الإيمان من أسباب انتشار ظواهر قتل النفس. وطالب الحضور بالتقرب من الله لعدم الوقوع فريسة لهذه الجريمة.
واستعرض أ. ابراهيم عبدالحليم مجالات العمل البحثية والتوعوية والتدريبية التى يقوم بها المركز .
وقد أقيمت ال ندوة بحضور كلا من أ. عثمان السراج مدير بيت ثقافة الدلنجات، وأ. فوزية خميس مديرة مدرسة التمريض، ومجموعة من المعلمات والطالبات بالمدرسة.