أمينة خليل: تحديت قدراتي في فيلم «122» للمخرج ياسر الياسري

أمينة خليل: تحديت قدراتي في فيلم «122» للمخرج ياسر الياسريأمينة خليل: تحديت قدراتي في فيلم «122» للمخرج ياسر الياسري

فن وثقافة30-12-2018 | 21:27

كتب _ أحمد حمدي

عبرت النجمة أمينة خليل، عن سعادته الكبيرة بالعمل داخل أسرة فيلم «122»، مؤكده علي أن التجربة كانت شيقة للغاية والعمل يرتقي للعرض علي المشاهد المصري.

وأكدت أمينة في تصريحات صحفية أنها متحمسة لرؤية ردود فعل الجمهور عن العمل بعد عرضه العام، لأنه فيلم صعب، تحديت فيه قدراتي من أجل تعلم لغة الصم والُبكم لتكون طبيعية للجمهور، وأضطرتها هذه الشخصية لتعليم لغة الإشارة وجلست مع فتاة لديها نفس الحاله لتتعلم منها كيف تقدم الدور بشكل جيد.

وعن شخصيتها داخل الفيلم؛ قالت أمينة أنها تجسد دور فتاة من الُصم والبُكم، تواجه الموت أكثر من مره خلال أحداث العمل.

وتمنت أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور، ويخرجوا منه فرحين وينقل إليهم حالة المحبة التي كانت متواجدة بين فريق العمل

ولدت أمينة خليل في القاهرة، وعمها هو الموسيقار يحيى خليل. درست التمثيل في الجامعة الأمريكية التي تخرجت منها عام 2009، ثم سافرت إلى الولايات المتحدة حيث درست في مسرح لي ستراسبرغ ومعهد السينما هناك. شاركت في عدد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، فمن أعمالها في التلفزيون (طرف ثالث، شربات لوز، نكدب لو قلنا مبنحبش، جراند أوتيل)، وفي السينما شاركت في أفلام (عشم، خانة اليك).

ياسر الياسري؛ مخرج عراقي بدأ مشواره الفني مبكرا عندما كان لا يزال في السادسة عشر من عمره حيث ابتدأ مشواره باخراج الفيديو كليبات وكان له الاثر الايجابي في احداث النقلة النوعية في الكليب الخليجي مما منحه لقب افضل مخرج عربي لثلاث مرات. انتقل بعدها الياسري ليعمل في اخراج وانتاج المسلسلات التلفزيونية والافلام الوثائقية والروائية ، افلامه شاركت في اكثر من ثلاثين مهرجان عالمي وحصدت جوائز عالمية مرموقة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2