هجوم إلكتروني يؤخر طباعة وتوزيع عدد من كبريات الصحف الأمريكية

هجوم إلكتروني يؤخر طباعة وتوزيع عدد من كبريات الصحف الأمريكيةهجوم إلكتروني يؤخر طباعة وتوزيع عدد من كبريات الصحف الأمريكية

* عاجل31-12-2018 | 12:21

وكالات

تسبب هجوم إلكتروني على نظام حواسب دار نشر أميركية في تأخر طباعة عدد أمس السبت لعدد من الصحف في الولايات المتحدة الأمريكية، مما أدى إاى عدد من المشاكل منها تأخير الطباعة وتأخير تسليم الأعداد.

وأفادت تقارير إعلامية أن هناك صحفاً كبيرة كانت من بين الصحف المتأثرة بهذا الهجوم، ومنها على سبيل المثال «لوس أنجلوس تايمز» و«سان دييجو يونيون تريبيون» في ولاية كاليفورنيا، بالإضافة إلى أعداد الساحل الغربي لصحف «وول ستريت جورنال» و«نيويورك تايمز»، وكانت كل الصحف السابقة تستخدم نفس دار الطباعة الواقعة في لوس أنجلوس.

وأضافت التقارير، أن شركة «تريبيون بابليشينج» الإعلامية اكتشفت يوم الجمعة الماضي، برنامجاً ضاراً باسم «مالوير» على خوادمها.

وذكرت صحيفة «لا تايمز»، استناداً إلى مصدر مطلع أن من المرجح أن يكون مصدر الهجوم من خارج الولايات المتحدة، مشيرة إلى أنه لا يزال من السابق لأوانه تحديد هذا المصدر على نحو أكثر دقة، فى حين صرحت متحدثة باسم شركة «تريبيون بابليشينج» لمحطة «سي إن إن» أنها لا يمكنها تأكيد هذا الاشتباه.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2