أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي إنذارا مسبقا وأخيرا لسكان منطقة بني سهيلا في قطاع غزة، محذرا من غارة جوية وشيكة، وطالبهم بالإخلاي الفوري.
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي في بيان اليوم الخميس: إلى جميع سكان قطاع غزة المتواجدين في المنطقة المحددة في بني سهيلا، هذا إنذار مسبق وأخير قبل الغارة!".
وصباح اليوم الخميس، أعلن جيش الاحتلال أن قواته بدأت عملية برية في شمال قطاع غزة مع تواصل الغارات على أنحاء القطاع.
وكانت إسرائيل قد استأنفت فجر الثلاثاء عملياتها العسكرية ضد قطاع غزة، منهية بذلك هدنة هشة استمرت لنحو شهرين، كانت قد بدأت في يناير الماضي بوساطة مصرية-قطرية-أمريكية، ونفذت سلسلة غارات جوية مكثفة وأحزمة نارية على عدة مناطق في القطاع.
وتسبب القصف الإسرائيلي، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية، بمقتل وإصابة أكثر من ألف شخص، وسط إدانات عربية ودولية لهذا الهجوم الذي خرق وقف إطلاق النار في القطاع.
كما أعلن جيش الاحتلال يوم الأربعاء، أن قواته بدأت عملية برية محددة ودقيقة في منطقة وسط قطاع غزة وجنوبها، مشيرا إلى أنه خلال العملية سيطرت القوات ووسعت سيطرتها المتجددة على وسط محور نتساريم.