بوتين يهنئ فوسيتش على فوزه بالانتخابات الرئاسية في صربيا

بوتين يهنئ فوسيتش على فوزه بالانتخابات الرئاسية في صربيابوتين يهنئ فوسيتش على فوزه بالانتخابات الرئاسية في صربيا

عرب وعالم3-4-2017 | 13:56

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم - الاثنين - برسالة إلى رئيس وزراء صربيا ألكسندر فوسيتش يهنئه خلالها بالفوز في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد.
وقال المكتب الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) - في بيان بثته وكالة أنباء "تاس" الروسية - إن رسالة بوتين تقول "إن فوزك المقنع بالانتخابات يدل على دعم شعبي واسع لجهودك الهادفة إلى حل المهام الاقتصادية والاجتماعية الملحة التي تواجهها صربيا، إلى جانب مواصلة سياسة خارجية متوازنة وهادفة".
وكتب بوتين أيضا أن فوسيتش مشهور في روسيا بأنه داعم قوي لتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين، كما أعرب عن ثقته في أن نشاطات فوسيتش كرئيس للدولة ستسهم في إحراز مزيد من تطوير الشراكة الاستراتيجية الروسية-الصربية بما يصب في صالح شعبي البلدين.
وكان فوسيتش قد أعلن عن فوزه في الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد، أمس الأحد، بعد فرز غالبية أصوات الناخبين، حيث أظهرت النتائج الأولية أن فوز فوسيتش جاء بأكثر من 55% من أصوات الناخبين، وهو ما يجنبه الدخول في جولة ثانية في 16 أبريل الجاري.
وقال فوسيتش، في كلمة له أمام مؤيديه "انتصاري واضح وضوح الشمس، وهذا يوم مهم جدا بالنسبة لنا، ويوضح الطريقة التي يجب أن تتجه لها صربيا.. الغالبية العظمى من المواطنين في صربيا يدعمون استمرار المسار الأوروبي لبلادهم، إلى جانب الحفاظ على العلاقات التقليدية مع كل من روسيا والصين".
يشار إلى أن دور الرئيس في صربيا شرفي إلى حد كبير، ولكن من المتوقع أن يحتفظ فوسيتش (47 عاما)، بسلطة حقيقية من خلال سيطرته على الحزب التقدمي الحاكم.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2