في إطار خطة محافظة سوهاج لضبط المنظومة المرورية وتحقيق الانضباط داخل الشارع، أصدر محافظ سوهاج عبد الفتاح سراج، أمس الإثنين، قراراً يقضي باتخاذ إجراءات مشددة ضد مخالفات سيارات الأجرة.
وأكد المحافظ أن القرار تضمن حجز كافة سيارات الأجرة التي تخالف التعريفة الرسمية أو تقوم بتحميل الركاب من خارج المواقف المعتمدة، لمدة شهر كامل بعد سداد قيمة المخالفة، مع إلغاء خط السير بمعرفة إدارة المواقف، مؤكداً أن القرار يأتي ضمن سلسلة من الإجراءات الرادعة لحماية المواطنين من الاستغلال وضمان الالتزام بالقانون، مشددًا على أن الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة لن تتهاون مع أي تجاوزات.
وشدد محافظ سوهاج على أهمية تعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بالأجرة أو التحميل العشوائي، من خلال القنوات الرسمية أو الخط الساخن أو الأرقام التي أعلنتها المحافظة، مؤكداً أن الحفاظ على حقوق الركاب وتحقيق العدالة في تقديم الخدمة مسئولية مشتركة.