وزير الكهرباء يغادر إلى روسيا لبحث مستجدات محطة الضبعة النووية

وزير الكهرباء يغادر إلى روسيا لبحث مستجدات محطة الضبعة النوويةالدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء

مصر16-4-2025 | 21:15

غادر الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، القاهرة اليوم الأربعاء متوجها إلى دولة روسيا الاتحادية لبحث تطور الأعمال ومجريات الانتقال إلى مرحلة وعاء قلب المفاعل والاشتراطات والمتطلبات الخاصة بذلك.

ويلتقي الدكتور عصمت بمسئولي الملف النووي الروسي لمناقشة مستجدات مشروع محطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء ومجريات التنفيذ فى إطار المخطط الزمنى للمشروع ، وتشمل الزيارة كذلك، تفقد مصانع المهمات والاجتماع بعدد من القائمين على تنفيذ المشروع النووى المصرى لتوليد الكهرباء بمنطقة الضبعة، وكذلك عقد لقاءات مع مسئولى صناعة المهمات لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة.

جدير بالذكر أن الزيارة تأتي في إطار التواصل الدائم واللقاءات المستمرة مع الجانب الروسي فى إطار التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الدولتين، وفي إطار البرنامج النووى المصرى السلمى لتوليد الكهرباء وكذلك البرامج التدريبية للفرق المصرية المعنية بمشروع الضبعة النووي لتوليد الكهرباء، وغيرها من الموضوعات الفنية والتقنية فى ضوء الالتزام بالخطة الزمنية لبدء التشغيل فى محطة الضبعة النووية.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان