أعلنت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة ب الإسكندرية رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية تزامناً مع احتفالات عيد القيامة المجيد و شم النسيم وذلك حتي يوم الاثنين 21 إبريل 2025 .
وقد وجهت سيادتها بتواجد القوافل الطبية وفرق المبادرات الرئاسية للصحة العامة وفرق التواصل المجتمعي والعيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة في محيط الكنائس خلال احتفالات الاخوة الاقباط و بالأماكن العامة و المتنزهات المنتشرة بمحافظة الإسكندرية خلال احتفال شم النسيم .
كما تم التأكيد علي المرور الدوري لفرق الإشراف بالمناطق و الادارات الفنية بالتواجد والمرور علي المستشفيات والوحدات التابعة و التأكد من تواجد أطقم الأطباء والتمريض النوباتجيين مع التأكيد علي توافر أدوية الطوارئ و المستلزمات بالمستشفيات و الوحدات الصحية كما أكدت علي جاهزية فرق الانتشار السريع و توافر فصائل الدم المختلفة ببنوك الدم بالمستشفيات وكذلك تفعيل غرفة الطوارئ بالمديرية علي مدار 24 ساعة لتلقي البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها علي وجه السرعة وأوضحت ايضاً ان خطة الطوارئ خلال الأعياد تشمل التنسيق مع مرفق الاسعاف للدفع بسيارات مجهزة في حال أي حدث طارئ
كما شددت علي إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بشن حملات المرور المكثفة علي المنشأت الغذائية بالمحافظة خاصة أماكن تصنيع وبيع وحفظ الأسماك المملحة و المدخنة للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وعدم تسرب أي منتجات غير صالحة للاستهلاك إلي السوق استغلالا للطلب المرتفع خلال فترة الأعياد.
كما أكدت على دور إدارة الأمراض المتوطنة وصحة البيئة في رش محيط الميادين و المتنزهات والحدائق ضد البعوض والذباب والتأكد من نظافتها للحفاظ علي صحة المواطنين.