قبل ساعات من أعياد شم النسيم وجهت وزارة الصحة والسكان عددا من النصائح الهامة التي يجب اتباعها عند تناول الفسيخ والرنجة.
وجائت النصائح التي أعلنتها وزارة الصحة كالتالي:
1- تجنب المشروبات الغازية.
2- تناول كمية كبيرة من الخضروات الورقية مثل: الخس والجرجير والبقدونس والكرفس.
3- اشرب الكثير من الماء قبل تناول الفسيخ والرنجة.
4- تناول النشويات المعقدة الخبز البني.
5- وضع خل التفاح والليمون على الفسيخ و الرنجة لقتل أي بكتريا داخل المعدة بعد تناوله.
6- اشرب المشروبات الساخنة “ الشاي الأخضر - الكركدية - الينسون” لتطهير المعدة من السموم والفضلات.
7- تجنب تناول الوجبات الدسمة في اليوم التالي.