ينطلق قطار امتحانات النقل الثانوي الأزهري اليوم السبت 26 أبريل ويستمر حتى يوم الاثنين 5 مايو القادم
وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، برئاسة الشيخ أيمن عبد الغنى، انتهاء الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، لكافة المراحل، وأعلن القطاع قواعد الامتحانات ومنها: يعقد الامتحان للصفوف الدراسية (عدا الروضة والصفوف الأول والثاني الابتدائي من دورين (أول وثان)، على أن يشتمل الدور الأول على فصلين دراسيين، ويجوز للراسبين في الدور الأول الفصل الأول والثاني بدخول امتحان الدور الثاني، دون التقيد بعدد محدد من المواد، كما يحق للطالب الذي تغيب بعذر مقبول عن بعض المواد ونجح في البعض الآخر دخول امتحان الدور الثاني في المواد التي تغيب فيها مع حقه في الحصول على الدرجة الفعلية التي يحصل عليها الطالب لتلك المواد.
وتضمنت القواعد أيضا انه يحق للطالب الذي تغيب بعذر مقبول في صفوف النقل والشهادة الثانوية عن جميع المواد في الدورين الأول والثاني دخول الامتحان في العام التالي مع حقه في الحصول على الدرجة الفعلية لتلك المواد، وعدم اعتبار هذا العام عام رسوب، وما عدا ذلك من حالات يحتسب العام عام رسوب (أما الطالب الباقي للإعادة في بعض المواد في الشهادة الثانوية وتقدم بعذر مقبول عن عدم دخول امتحان هذه المواد في الدورين الأول والثاني فلا يحتسب عامه عام رسوب)، ويكون امتحان الفصلين الدراسيين الأول والثاني في الدور الأول مرتبطا بالمنهج الذي يتم تحديده لكل فصل دراسي بمعرفة قطاع المعاهد الأزهرية ، ويكون امتحان الدور الثاني شاملا المنهج كله.