فى إطار دور المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية فى التوعية بمختلف القضايا، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز، وأ.د سامح المحمدي المنسق العام لأنشطة المركز بالمحافظات.
شارك المركز بمحافظة بورسعيد، إشراف د. حسام الوسيمي، بالتعاون مع الإدارة العامة لثقافة الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة، في ندوة أقيمت بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة بورسعيد ، ضمن فعاليات القافلة الثقافية للطفل والأسرة وبناء الوعي في مجال حقوق الإنسان بمحافظة بورسعيد.
حاضر فى الندوة كل من د. چيهان حسن مدير عام الإدارة العامة لثقافة الطفل، و د. حسام الوسيمي أستاذ علم النفس المساعد ورئيس قسم بحوث المجتمعات الحضرية والمدن الجديدة بالمركز، و د. عبده العشري أستاذ القانون الجنائي المساعد بالمركز.
ألقت د .جيهان حسن محاضرة عن "حقوق الطفل والتكنولوجيا الرقمية"، أشارت خلالها إلى أن الحقوق الرقمية أصبحت جزءا أصيلا من الحقوق الأساسية للإنسان والتى تحتاج إلى الوعى التكنولوجى وصولا إلى الأمان الرقمى للطفل والأسرة. وأضافت أنها تتضمن محو الأمية الرقمية ، وضمان وصول الجميع لوسائل التقنية الحديثة.
كما قدم د. حسام الوسيمى محاضرة عن "التنشئة الأسرية الإيجابية وحماية حقوق الطفل" ، تضمنت مفهوم التنشئة الاجتماعية، وأهدافها، ومؤسساتها، ودورها فى حماية حقوق الطفل.
واستفاض د. عبده العشري فى الحديث عن حقوق الطفل؛ خاصة المرتبطة بالمصلحة الفضلى له، وكيفية تفعيلها فى الواقع، والتحديات التى تواجه الأسرة فى القيام بدورها فى تربية الأبناء.