قال رئيس وزراء لبنان، نواف سلام، إنه يجب وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية وإنهاء احتلال المواقع الخمسة وكل الأراضي اللبنانية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأكد سلام، أن عدم انسحاب إسرائيل بشكل كامل يهدد الاستقرار، منوها إلى التزام بلاده بوقف إطلاق النار، واصفا تفعيل آلية المراقبة بأنها "أمر ضروري".