قومي المرأة ينفذ «نساء مصريات.. رائدات المستقبل» بالتعاون مع السفارة الفرنسية

قومي المرأة ينفذ «نساء مصريات.. رائدات المستقبل» بالتعاون مع السفارة الفرنسيةقومي المرأة ينفذ «نساء مصريات.. رائدات المستقبل» بالتعاون مع السفارة الفرنسية

أحوال الناس3-4-2017 | 16:06

دار المعارف

وقعت رئيسة المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع كل من السفارة الفرنسية بالقاهرة وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، لوضع أطر تعاون وشراكة بين هذه الجهات لتنفيذ مشروع "نساء مصريات.. رائدات المستقبل".

وقالت رئيسة المجلس القومي للمرأة، إنه وفقا لبنود البروتوكول سيقوم المجلس بالإشراف والمتابعة علي تنفيذ المشروع، حيث يأتي ذلك في اطار الاهتمام بهذا المشروع لأهميته في تمكين المرأة المصرية، كما أنه يعد واحدا من المشروعات التي وقع عليها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال عام 2016.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن فخرها بأن يكون المجلس شريكًا فى تحقيق هذا المشروع الذي بدأ كحلم لنا جميعا، موجهة الشكر إلى جميع الشركاء في هذا المشروع ومن بينهم مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والقادرين على تحويل الحلم إلى حقيقة، وكذلك هيئة الامم المتحدة والشركاء الفرنسيون.

وأشارت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن عام 2017 عاما للمرأة المصرية، مؤكدة أن المجلس وضع استراتيجية وطنية لتمكين المرأة 2030 حيث تعد مصر أول دولة علي مستوي العالم تضع استراتيجية لتمكين المرأة منبثقة من استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

وأضافت أن الاستراتيجية سيتم تنفيذها بالتعاون مع جميع مؤسسات الدولة، مشيرة إلى أن أي نجاح يقوم على التعاون بين الشركاء مؤكدة أن الجهود الفردية لا تحقق تنمية علي الأرض.

أضف تعليق

إعلان آراك 2