كاميرات المراقبة تكشف هوية الإرهابى أثناء زرع قنبلة بمحيط كنيسة «أبو سيفين» بمدينة نصر (فيديو وصور)

كاميرات المراقبة تكشف هوية الإرهابى أثناء زرع قنبلة بمحيط كنيسة «أبو سيفين» بمدينة نصر (فيديو وصور)كاميرات المراقبة تكشف هوية الإرهابى أثناء زرع قنبلة بمحيط كنيسة «أبو سيفين» بمدينة نصر (فيديو وصور)

* عاجل6-1-2019 | 14:07

كتب: على طه

كشفت كاميرات المراقبة لحظات وضع منفذ العملية الإرهابية العبوات الناسفة بمحيط كنسية "السيدة العذراء وأبو سيفين" في مدينة نصر، التي انفجرت فيما بعد وتسببت بمقتل ضابط شرطة.

وعثرت السلطات المصرية على العبوة الناسفة، وأثناء محاولة الضابط المصري مصطفى عبيد، تفكيكها انفجرت وأدت إلى مقتله وإصابة شرطي آخر.

وظهر في الفيديو شخص شاب يسحب حقيبة سفر وسط حركة عادية في الحي، دون أن يثير أي شكوك من حوله.

ويأتي هذا الحادث قبل أقل من يومين على احتفال أقباط مصر بعيد الميلاد.

كان عبيد ضابطا بإدارة المفرقعات في مديرية أمن القاهرة، وهو متزوج ولديه طفلين (سيف 4 سنوات، ويارا 3 سنوت)، وهو نجل اللواء عبيد الأزهري.

ونعى كل من الأزهر الشريف والكنيسة الأرثوذكسية الضابط المصري.

وأكد الأزهر الشريف، في بيان رسمي، أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء، عمل إجرامي أثيم، يخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وتعاليم كل الأديان التي دعت إلى حماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها.

كما نعت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية ببالغ الحزن الضابط المصري من إدارة المفرقعات، وتقدمت الكنيسة -في بيان لها - بخالص التعزية لأسرته.

وأضاف البيان أن الكنيسة تشكر أجهزة الشرطة كافةً على يقظتها وجهودها المخلصة التي تبذلها فداءً للوطن.

وعززت قوات الأمن وجودها أمام الكنائس والأديرة قبل الاحتفال بليلة رأس السنة وعيد الميلاد عند المسيحيين الأرثوذكس الذي يحتفلون به يوم السابع من يناير.

[gallery type="slideshow" size="full" ids="225132,225133,225134,225135,225136"] https://www.youtube.com/watch?time_continue=24&v=Nrz-PaYtbto
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2