بدأت شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري في إخطار عملائها بقرب تشغيل تكنولوجيا الجيل الخامس (5G)، حيث أرسلت شركات المحمول رسائل نصية إلى المستخدمين تحت عنوان «استعد لعصر السرعة»، دعتهم فيها إلى تفعيل إعدادات هواتفهم استعدادًا لعروض احتفالية مرتقبة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تنتظر فيه شركات المحمول الأربعة في مصر (فودافون، أورنج، اتصالات مصر، وWE) صدور قرار رسمي من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن بدء تشغيل خدمات الجيل الخامس رسميًا في السوق المحلي.