قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي تعليقا على مقتل الجنود الإسرائيليين في خان يونس صباح اليوم الجمعة "هذا يوم صعب.. نجري تحقيقا بشأن مقتل 4 جنود وإصابة 5 أحدهم حالته حرجة".
وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إيفي دوفرين، في بيان للصحفيين عقب مقتل الجنود في خان يونس: "عملت القوات البرية بدعم كامل، وهذا يوم صعب. نحقق في كل حادثة ونتعلم منها، وسنستخلص الدروس من هذه الحادثة أيضا".
وأكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" مقتل 8 جنود خلال الأسبوع الأخير في قطاع غزة، فيما ارتفع عدد عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بدء الحرب على غزة إلى 866.
وأعلن جيش الاحتلال أن رئاسة الأركان تقوم بتقييم الوضع وأنها صدقت على خطط عملياتية للقيادة الجنوبية لمواصلة القتال في غزة
وقال جيش الاحتلال إنه قدم لرئيس الأركان تحقيقا أوليا بشأن هجوم خان يونس.