نتنياهو فقد الشرعية.. 41 ضابطًا يرفضون الحرب على غزة ويطالبون بإتمام صفقة المحتجزين

نتنياهو فقد الشرعية.. 41 ضابطًا يرفضون الحرب على غزة ويطالبون بإتمام صفقة المحتجزينصورة أرشيفية

عرب وعالم10-6-2025 | 19:48

وجّه 41 ضابطًا وجندي احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي رسالة حادة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أعلنوا فيها رفضهم مواصلة المشاركة في العمليات العسكرية بقطاع غزة، مطالبين بإتمام صفقة لتبادل الأسرى وإنهاء الحرب المستمرة منذ أشهر. حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وقال الضباط في رسالتهم: "لن نستمر في حرب هدفها الوحيد إبقاء نتنياهو في السلطة"، مشيرين إلى أن العمليات العسكرية لم تعد تخدم الأمن القومي بقدر ما تخدم المصالح السياسية لقادة اليمين، بمن فيهم بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير.

وأضافوا أن الحكومة الحالية فقدت شرعيتها الشعبية والأخلاقية، متهمين نتنياهو بالمخاطرة المتعمدة بأرواح الجنود الإسرائيليين من أجل تحقيق مكاسب سياسية شخصية.

أضف تعليق