أعلن معاون الشؤون السياسية والأمنية والاجتماعية في محافظة هرمزغان الإيرانية أحمد نفيسي، تصدي الدفاعات الجوية الإيرانية بنجاح لعدة صواريخ أطلقها الجيش الإسرائيلي باتجاه مدينة "بندرعباس".
وذكر "نفيسي" - في تصريح أوردته وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء - أن منظومة الدفاع الجوي المتكاملة رصدت الأجسام المعادية في سماء المدينة حوالي الساعة 3:30 فجرًا، وتعاملت معها بدقة؛ ما أدى إلى
تدميرها دون أن تسفر عن أي أضرار في مدينة بندرعباس أو المدن المجاورة بالمحافظة.
وأكد المسؤول الإيراني أن الأوضاع حاليا مستقرة وطبيعية في المدينة وفي سائر أنحاء هرمزغان، داعيا المواطنين إلى الحفاظ على الهدوء وتلقي المعلومات فقط من المصادر الرسمية.
يأتي هذا النجاح ضمن سلسلة من العمليات الدفاعية التي نفذتها وحدات الدفاع الجوي الإيرانية فجر اليوم الثلاثاء، في إطار التصدي للهجمات الإسرائيلية المتزامنة التي استهدفت عدة مناطق في ايران .