فى إطار دور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية فى التوعية بمختلف القضايا، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز، وأ.د سامح المحمدي المنسق العام لأنشطة المركز بالمحافظات.
نظم المركز بمحافظة أسوان، إشراف د. أحمد إبراهيم باحث علم الاجتماع بالمركز ، ندوة بعنوان "التوعية بأضرار تعاطى المخدرات وسبل مواجهتها "، وذلك بمركز التدريب الإدارى بمديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة أسوان.
حاضر فى الندوة كل من: د. محمود نصر الخبير بمصلحة الطب الشرعى، و د.عبده العشرى أستاذ القانون الجنائى المساعد بالمركز.
استفاض د. محمود نصر فى توضيح الأضرار الصحية التى تصيب متعاطي المخدرات.
واستعرض د.عبده العشرى القانون ٧٣ لسنة ٢٠٢١م الخاص بشغل الوظائف والاستمرار فيها، مشيرا إلى دوره فى الحد من مخاطر التعاطى فى إطار الوظيفة العامة، والطرق القانونية لطلب المتعاطين للعلاج.
وقد أقيمت الندوة بحضور كل من: أ. هدى مطاوع مدير عام الخدمة العامة بمديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة أسوان، ومجموعة من العاملين بالمديرية، والرائدات الريفيات، ومكلفات الخدمة العامة بالمحافظة.