اتحاد المستثمرين يعلن دعمه لمبادرة الرئيس السيسى ويوءكد: قادرين على توفير حياة كريمة والمسؤولية المجتمعية احد أدوارنا

اتحاد المستثمرين يعلن دعمه لمبادرة الرئيس السيسى ويوءكد: قادرين على توفير حياة كريمة والمسؤولية المجتمعية احد أدوارنااتحاد المستثمرين يعلن دعمه لمبادرة الرئيس السيسى ويوءكد: قادرين على توفير حياة كريمة والمسؤولية المجتمعية احد أدوارنا

* عاجل8-1-2019 | 19:31

كتب:فتحى السايح
أعلن الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين برءاسة محمد فريد خميس ترحيبه بالمبادرة التى أطلقها الرءيس عبد الفتاح السيسى والمتعلقة بتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا ، موءكدا دعمه الكامل للمبادرة لتحقيق مستقبل افضل للاجيال القادمة .
وقال محمد فريد خميس ان اتحاد المستثمرين يوءمن بالدور الاجتماعي لرأس المال ودوره الايجابى على المجتمع والاقتصاد القومى ككل، مشددا على ان المسؤولية المجتمعية التى يقوم بها رجال الاعمال ليست احسان وإنما عطاء متبادل بين المصنع او الشركة والعاملين بها .
واضاف - خلال الاجتماع الذى يعقده الاتحاد حاليا مع أعضاء مجلس ادارته بحضور عدد كبير من ممثلى الجمعيات على مستوى الجمهورية - ان الرءيس بحديثه عن كفالة حياة كريمة إنما قصد من وراءه تبسيط مفهوم المسؤولية الاجتماعية التى يجب على رجال الاعمال القيام بها ، موءكدا ان رجال الاعمال قادرين على القيام بهذا الدور ليس بمنطق الشفقة وإنما لصالح البلد والمجتمع وخاصة وان ذلك من شانه زيادة الإنتاجية وتنشيط القوى الشرائية .
واكد الدكتور محمد خميس رءيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر ان الاتحاد طالب عقد اجتماع مع وزيرة التضامن الدكتورة غادة والى لوضع أسس المشاركة بالمبادرة التى أطلقها الرءيس ، مشيرا الى ان توفير حياة كريمة لا يعنى إعطاء أموال وإنما تعليم القاطنين بالقرى الفقير مهن تساعدهم على الكسب وعمل مشروعات صغيرة بما يسهم فى عودة القرى المنتجة مرة اخرى .
وقال ان القطاع الخاص مسءول عن تشغيل ما يترواح ما بين 70 الى 80% من الشباب بالمصانع وان المحافظة على هوءلاء يعد احد أدواره لتوفير حياة كريمة ، علاوة على دوره بالمساعدة فى التاهيل لسوق العمل مع استمرار إفراز التعليم لخريجين غير قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل.
وقال الدكتور سمير عارف رءيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان ان إطلاق الرءيس لتلك للمبادرة يعد خطوة مهمة ستساعد على تكثيف وتوحيد الجهود وخاصة وان الكثير من رجال الاعمال يقوم بادوار مجتمعية ولكن من خلال جهود متفرقة وغير منظمة .
واقترح ضرورة التواصل مع المحافظين وهم من يقوموا بتحديد القرى الأكثر احتياجا وتقوم جمعيات المستثمرين برصد ميزانية لحل مشاكلها وتوفير حياة كريمة لها .
وكذلك ، اكد علاء السقطى رءيس اتحاد المشروعات الصغيرة ان الحياة الكريمة لا تعنى توفير أموال وأنما تعليم المهن ومساعدة الشباب والاسر على اقامة مشروعات صغيرة لكسب قوت يومهم .
واكد محمود الشندويلي رءيس جمعية مستثمرى سوهاج ان توفير فرص للتشغيل والتوظيف للشباب بالصعيد من اهم الخطوات التى يحب التركيز عليها فى تنمية الصعيد.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2