صحيفة أمريكية: إغلاق الحكومة يحطم رقما قياسيا باعتباره الأطول في تاريخ الدولة الحديث

صحيفة أمريكية: إغلاق الحكومة يحطم رقما قياسيا باعتباره الأطول في تاريخ الدولة الحديثصحيفة أمريكية: إغلاق الحكومة يحطم رقما قياسيا باعتباره الأطول في تاريخ الدولة الحديث

* عاجل12-1-2019 | 16:31

وكالات
حطم إغلاق الحكومة الأمريكية رقما قياسيا، باعتباره الأطول في تاريخ الولايات المتحدة الحديث، متجاوزا إغلاقا امتد 21 يوما، حدث خلال إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.
وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية في تقرير على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، أن تصدُّر إغلاق الحكومة في عهد الرئيس دونالد ترامب، والذي بدأ يوم 22 ديسمبر الماضي، يأتي مع عدم وجود علامات على إحراز أي تقدم تجاه حل الأزمة.
وأشارت الصحيفة إلى أن المحادثات بين ترامب والديمقراطيين بلغت طريقا مسدودا، كما فشلت جهود اللحظة الأخيرة للجمهوريين المعتدلين في الكونجرس لتخطي المفاوضات وإعادة فتح الحكومة، بجانب مغادرة المشرّعين لواشنطن حتى مساء الاثنين المقبل، ما يضمن أن الإغلاق سيستمر على الأقل 24 يوما.
وأوضحت أن البيت الأبيض والديمقراطيين في الكونجرس يخوضون بقوة في نزاعهم حول تمويل مقترح ترامب ببناء جدار حدودي جنوب البلاد، وهو ما يجعل حل المأزق لغزا بالنسبة لمشرّعي الكونجرس ومسؤولي الإدارة على حد سواء.
جدير بالذكر أن ربع الحكومة الأمريكية تعاني في ظل الإغلاق حيث توقفت هيئاتها عن العمل في 22 ديسمبر الماضي، وهو ما أجبر 800 ألف موظف حكومي على التوقف عن العمل أو العمل دون أجر، حيث فقدوا أول مرتب شهري لهم الجمعة الماضية.
أضف تعليق

إعلان آراك 2