مظلوم: مد حالة الطوارئ 3 أشهر يعطى الدولة مساحة أوسع للقضاء على الإرهاب

مظلوم: مد حالة الطوارئ 3 أشهر يعطى الدولة مساحة أوسع للقضاء على الإرهابمظلوم: مد حالة الطوارئ 3 أشهر يعطى الدولة مساحة أوسع للقضاء على الإرهاب

* عاجل14-1-2019 | 14:04

كتب: إبراهيم شرع الله

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأحد، قرارًا جمهوريًا رقم 17 لسنة 2019، بشأن مد حالة الطوارئ المعلنة بالبلاد بالقرار رقم 473 لسنة 2018 ، بجميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر أخرى اعتبارًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 15 يناير 2019.

وفى تعليقه على هذا القرار قال اللواء جمال مظلوم الخبير العسكرى والاستراتيجى، إن الدولة المصرية تفرض مد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر عندما تشعر بخطر من الجماعات الإرهابية لتهديد أمن واستقرار الوطن كما شهدناه فى الأيام الماضية، موضحًا أن هناك دول كبيرة تفرض حالة الطوارىء.

وأضاف مظلوم فى تصريحات خاصة لـ «دار المعارف» أن فرض حالة الطوارىء لا تؤثر على الإنسان المدنى ولاتقيد الحريات، ولكن مستند يعطى مساحة أوسع لرجال القوات المسلحة والشرطة فى القضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار داخل الدولة المصرية لأنها في معركة قوية ضد الإرهاب.

وأوضح الخبير العسكرى أن هناك حالات يتم فيه إعلان حالة الطوارئ وهي في حالة القضاء على الإرهاب أو منع الفتنة الطائفية، أو فى حالة بناء الاقتصاد القومي، مشيرًا إلى أن إعلان حالة الطوارئ أسرع وأكثر أمنًا في ضبط الإرهابيين.

أضف تعليق

إعلان آراك 2