الحكومة توافق على قرارات مهمة فى اجتماع اليوم .. تعرَّف عليها

الحكومة توافق على قرارات مهمة فى اجتماع اليوم .. تعرَّف عليهاالحكومة توافق على قرارات مهمة فى اجتماع اليوم .. تعرَّف عليها

* عاجل16-1-2019 | 13:07

كتبت: نشوي مصطفي

وافق مجلس الوزراء  خلال اجتماعه - اليوم الأربعاء - برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الاسكان والمجتمعات العمرانية على مشروع قرار رئيس الجمهورية حول الاتفاق بين حكومتي جمهورية مصر العربية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، بشأن التعاون الفني والمالي، والموقع في القاهرة بتاريخ 23/12/2018.

وفيما يتعلق بالتعاون الفني، تتيح الحكومة الألمانية بمقتضى هذا الاتفاق على نفقتها الخاصة، مساهمات تصل قيمتها الإجمالية إلى 48 مليون يورو، من أجل دعم عدد من المشروعات من أبرزها، كفاءة الطاقة والتوسع في الطاقة المتجددة، ودعم نظام التعليم في مصر، وتشجيع التوظيف، وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإدارة المخلفات الصلبة، وتطوير البنية التحتية، ومبادرات الإصلاح الإداري، وتحسين الخدمات العامة، وزيادة دخل صغار المزارعين.

أما التعاون المالي، فيمكن الحكومة المصرية من الحصول من بنك التعمير الألماني، على تمويل بنحو 102 مليون.

كما وافق مجلس الوزراء  خلال اجتماعة اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وبروتوكولاته الملحقة، والموقع في كيجالي، بتاريخ 21/3/2018.

ويهدف الاتفاق إلى زيادة التجارة البينية بين الدول الأعضاء، وتعزيز القدرة التنافسية للصناعة في أفريقيا، وذلك من خلال الإلغاء التدريجي للحواجز الجمركية وغير الجمركية التي تعترض التجارة في السلع والخدمات، وصولاً للاتحاد الجمركي في القارة الأفريقية. ويغطي الاتفاق التجارة في السلع والخدمات، فضلاً عن الاستثمار وحقوق الملكية الفكرية،

وافق الجلس أيضًا على التعاقد مع شركة "فيليبسايجيبت" على توريد وتركيبوتشغيل وضمان تدريب وصيانةجهاز قسطرة الهيبريد (جهازقسطرة وشرايين الأوعيةالمختلطة) والخاص بحجرةالعمليات بمركز جراحة العملياتبمركز جراحة القلب والصدروجراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة، وإبرام عقد صيانة معالشركة ذاتها شامل جميع قطعالغيار وأنابيب الأشعة بعد انتهاءفترة الضمان.

كما وافق مجلس الوزراء على اعتبار الأرض المقام عليها فرعمركز شباب الجزيرة بمدينةالسادس من أكتوبر مخصصةلإنشاء مدينة رياضية، وليسمركز شباب تنفيذاً لتوجيهاترئيس الجمهورية.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراءباعتبارالأعمال التي تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، في مشروع المليون ونصفالمليون فدان، من المشروعاتالقومية للدولة، وذلك من خلالتطبيق أحكام قانون البناء،الصادر بالقانون رقم 119 لسنة2008، على أن تكون الهيئةالهندسية هي الجهة الإداريةالمختصة بالتنظيم والتخطيطوإصدار التراخيص اللازمة لتلك الأعمال.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2