المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية يرحب بعودة مرسيدس بنز للعمل فى مصر

المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية يرحب بعودة مرسيدس بنز للعمل فى مصرالمتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية يرحب بعودة مرسيدس بنز للعمل فى مصر

* عاجل18-1-2019 | 22:36

دار المعارف

رحب المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمى، باسم وزارة الخارجية فى تصريح اليوم الجمعة، بالبيان الصحفى الصادر عن شركة مرسيدس بنز، بشأن اعتزام الشركة الألمانية إنشاء مصنع جديد لتجميع سيارات ركاب الشركة فى مصر بالتعاون مع شريك محلى. وأشار المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إلى ما ذكره ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة شركة مرسيدس بنز للسيارات، بشأن كون مصر موقع جذاب وتنافسى للإنتاج واللوجستيات الداعمة، وأن "مرسيدس بنز" على استعداد لدعم السلطات المصرية فى المشروعات ذات الصلة.

كما نوه حافظ إلى ما ذكرته شركة مرسيدس بنز، فيما يتعلق بأن هذا الجهد تم بذله بالتعاون الوثيق مع الحكومة المصرية، وكان موضع مناقشات ناجحة تمت مؤخرًا بين ماركوس شيفر، والرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى.

وتجدر الإشارة إلى أن البيان الصحفى لمرسيدس بنز، تضمّن تعليقًا لرئيس الجمهورية رحب فيه بقرار الشركة لاستئناف تصنيع وتجميع السيارات فى مصر، منوهًا بأن ذلك يمثل خطوة تعكس تحسُن بيئة الاستثمار وأداء الأعمال فى مصر، وذلك على ضوء تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى الشامل، فضلاً عن انفتاح مصر على التعاون مع هذه الشركة الألمانية فى إطار سياسات مصر لتطوير صناعة السيارات.

هذا، وذكر بيان مرسيدس بنز، أنه تم إجراء محادثات مع الحكومة المصرية حول مجموعة من المشروعات الهامة الأخرى، مضيفًا أن الشركة ظلت شريكًا صناعيًا ناجحًا فى مصر على مدار فترة طويلة، وتوفر أكثر من ألف وظيفة بشكل مباشر وغير مباشر فى مصر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2