فى إطار دور المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية فى التوعية بمختلف القضايا، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز، وأ.د سامح المحمدى المنسق العام لأنشطة المركز بالمحافظات، و د.عاطف خاطر مدير فرع ثقافة الدقهلية.
نظم المركز بالمحافظة، إشراف د.أحمد الشحات، بالتنسيق مع كل من أ. سارة قطب مسئول التخطيط بفرع ثقافة الدقهلية، و أ. لمياء حمزة مدير بيت ثقافة تمى الأمديد، ندوة بعنوان " دور الإعلام فى مواجهة زواج القاصرات "، وذلك ببيت ثقافة تمى الأمديد.
استعرض فى البداية د. أحمد الشحات مدرس الإعلام بالمركز نبذة تاريخية عنه وعن مجالات العمل البحثية والتدريبية والتوعوية التى يقوم بها.
ثم ألقى المحاضرة الرئيسية عن مفهوم زواج القاصرات، وأسبابه، والآثار السلبية له، ومدى اهتمام وسائل الإعلام بمناقشة كافة الجوانب المتعلقة به، وآليات توظيف وسائل الإعلام فى التوعية بسلبياته، وفى طرح حلول له، وفى دعم المتضررات منه ومساعدتهن فى التواصل مع الجهات المعنية لحل مشكلاتهن.
وقد أقيمت الندوة بحضور نخبة من القيادات الشعبية والتنفيذية والدينية بمركز تمى الأمديد، ومجموعة من الشعراء بمحافظة الدقهلية، بالإضافة إلى العاملين ببيت ثقافة تمى الأمديد.