احتفالا بتسجيلها فى اليونسكو.. وزارة الثقافة تقيم ملتقى السمسمية بالإسماعيلية غدا

احتفالا بتسجيلها فى اليونسكو.. وزارة الثقافة تقيم ملتقى السمسمية بالإسماعيلية غداملتقى السمسمية

ثقافة16-8-2025 | 09:58

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، واللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، وذلك في إطار جهود وزارة الثقافة لصون وإحياء التراث الفني الأصيل لمنطقة القناة، واحتفاء بتسجيل آلة السمسمية كعنصر من عناصر التراث الثقافي غير المادي على قوائم اليونسكو.

تنطلق في الثامنة من مساء غد الأحد بقصر ثقافة الإسماعيلية فعاليات ملتقى السمسمية القومي في دورته الثالثة، الملتقى تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة اللواء خالد اللبان، ويستمر على مدار يومين بمشاركة تسع فرق فنية.

ويشهد حفل الافتتاح، تكريم ثلاثة من رموز فن السمسمية، وتكريم اللجنة العلمية التي أعدت وساهمت في تسجيل الآلة على قوائم اليونسكو، ثم تقدم عروض فنية لفرق الإسماعيلية وبورسعيد والسويس. ويخرج الحفل الفنان ماهر كمال.

وفي اليوم الثاني، يشهد مركز شباب الشيخ زايد في الثامنة مساء عروض فرق الإسماعيلية للفنون الشعبية، الطور التلقائية، السويس للآلات الشعبية، والصحبة البورسعيدية، فيما يستقبل مسرح شاطئ الفيروز عروض فرق بورسعيد للآلات الشعبية، شباب السويس، الإسماعيلية للآلات الشعبية، الوزيري بالإسماعيلية، وبورسعيد للفنون الشعبية.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان