السفير الكورى يقدم لوزارة المالية مقترحًا لميكنة الخدمات الجمركية

السفير الكورى يقدم لوزارة المالية مقترحًا لميكنة الخدمات الجمركيةالسفير الكورى يقدم لوزارة المالية مقترحًا لميكنة الخدمات الجمركية

اقتصاد22-1-2019 | 10:55

كتب: فتحى السايح

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الوزارة تعمل على تيسير جميع الإجراءات الجمركية والضريبية وتحديث وتطوير القوانين والاجراءات وتوفير مناخ جيد للاستثمار من أجل زيادة حجم الاستثمارات المحلية والأجنبية بالسوق المصرية.

وأضاف معيط، خلال لقائه مع يون يو تشول، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، والوفد المرافق له، أمس الإثنين، أن تطوير منظومة الضرائب المصرية من ضمن الأولويات التى تقوم بها وزارة المالية خلال الفترة الحالية، وأن الدولة حريصة على تحصيل حقوق الخزانة العامة ومستحقاتها للإنفاق على قطاعى التعليم والصحة، بالإضافة إلى توفيرها لفرص عمل جديدة، من خلال زيادة الاستثمارات والمشاريع الاقتصادية المختلفة.

وأشار وزير المالية إلى أن الوزارة تؤمن بدور القطاع الصناعى الذى يواجه العديد من التحديات، مضيفا "لا بد أن نعمل بكفاءة للتخفيف من الأعباء التى تواجهه ليصبح قادرًا على الإنتاج وملبيًا لاحتياجات السوق وبالتالى زيادة حجم التصدير"، لافتا إلى أن تحقيق تلك الأهداف ليس بالأمر السهل، وهو ما يتوجب معه مزيد من الجهد والعمل.

من جانبه، قدّم السفير الكورى بالقاهرة مقترحًا من جانب الشركات الكورية، بشأن ميكنة الأعمال والخدمات الجمركية، والذى يمكن تطبيقه فى مصر، فى إطار التعاون المشترك بين البلدين وتعميق أوجه الشراكة.

وأبدى معيط إعجابه بهذا المقترح، مؤكدا أنه سيتم دراسة مدى إمكانية إرسال عدد من كوادر وزارة المالية ومصلحة الجمارك إلى كوريا الجنوبية لتلقى التدريب الأمثل على تطبيق هذه الأنظمة التكنولوجية.

وأشاد السفير الكورى بالإنجازات التى حققتها وزارة المالية فى الفترة الماضية، واستعرض عددا من المشكلات المتعلقة بالضرائب والجمارك التى تواجه الشركات الكورية فى مصر.

وأوضح محمد معيط حرص وزارة المالية ومصالحها التابعة على حل هذه المعوقات فى أسرع وقت ممكن، معلنا أنه سوف يقوم بزيارة كوريا الجنوبية قريبا، لجذب مزيد من الاستثمارات الكورية إلى مصر ومناقشة المعوقات والمقترحات من الجانب الكورى، من أجل الوصول إلى مزيد من التعاون المشترك.

وفى نهاية اللقاء، أعلن السفير الكورى استئناف الرحلات المباشرة بين مصر وكوريا بعد انقطاع طويل، مشيرا إلى أنه بالرغم من الأحداث الإرهابية، إلا أن مصر ستظل دائما بلد الأمن والأمان فى منطقة الشرق الأوسط.

أضف تعليق