عمرو فتوح: تشجيع إقامة صناعات تكميلية بالصعيد يحافظ على استدامة نمو الصناعة المحلية

عمرو فتوح: تشجيع إقامة صناعات تكميلية بالصعيد يحافظ على استدامة نمو الصناعة المحليةعمرو فتوح: تشجيع إقامة صناعات تكميلية بالصعيد يحافظ على استدامة نمو الصناعة المحلية

* عاجل25-1-2019 | 18:55

 كتب: فتحى السايح

قال عمرو فتوح عضو لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن اهتمام القيادة السياسية بإنشاء تجمعات صناعية متكاملة بالصعيد وفى جميع أنحاء الجمهورية يساهم بشكل كبير فى رفع معدلات النمو الصناعي ومضاعفة الصادرات.

وأضاف فتوح، أن تشجيع الاستثمار المحلي فى تنمية الصعيد يجذب انظار المستثمرين الاجانب لمصر وسيكون له مردود ايجابي فى توفير فرص عمل واستغلال العنصر البشري والعمالة المتوفرة فى الصعيد ويخدم رؤية مصر للتنمية المستدامة.

وأكد على ضرروة اهتمام الحكومة بالتوسع فى اقامة الصناعات التكميلية لتوفير احتياجات الصناعة المحلية من مستلزمات الانتاج والخامات والسلع الوسيطة وهو ما يساهم فى الحد من الاستيراد وتعميق الصناعة المحلية، مضيفاً أن جزء كبير من المصانع فى مصر تستورد مستلزماتها من الخارج وبالتالي يجب اقامة الصناعات التكملية لتوفير احتياجات المصانع محلياً.

وطالب عضو لجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، الحكومة بأعداد خريطة صناعية خاصة بالسلع التى لا تنتج فى مصر والعمل على اعداد دراسات جدوي للمشروعات التى لا توجد بالسوق المصرية وطرحها على المستثمرين المصريين مما يساهم فى تخفيف العبء على الحكومة فى توفير هذه السلع والحد من الاستيراد.

وأشاد فتوح بجهود الدولة فى تشجيع المشاريع والصناعات الصغيرة والمتوسطة والدور النشيط لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، مؤكداً على أهمية تفعيل دور جهاز التنمية الصناعية فى تحويل افكار الشباب إلى مشروعات على ارض الواقع واعطاء أولوية فى طرح الاراضي للمشاريع التى تستهدف انتاج السلع التى لا تصنع محلياً.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2