افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم، مشروع محطة رفع الصرف الصحي ب قرية سرسموس التابعة لمركز الشهداء، بتكلفة 75 مليون جنيه، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك لخدمة أكثر من 6800 نسمة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وخلال الافتتاح، أزاح المحافظ الستار عن اللوحة التذكارية للمحطة، وأعطى إشارة بدء التشغيل، حيث استمع لشرح تفصيلي من المهندس رشدي عمر، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، الذي أوضح أن المشروع يشمل محطة رفع، شبكات انحدار بطول 9540 مترًا، وخطوط طرد بطول 1620 مترًا، بالإضافة إلى تنفيذ 1038 وصلة منزلية بنسبة إنجاز 100%.
وأكد محافظ المنوفية أن المحافظة شهدت طفرة غير مسبوقة في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي منذ عام 2019 وحتى 2025 باستثمارات تجاوزت 6 مليارات جنيه، شملت إنشاء محطات جديدة وإحلال وتجديد الشبكات، تنفيذ محطات معالجة ورفع، فضلًا عن تطوير مشروعات البنية التحتية بمختلف القرى.
وشدد "أبو ليمون" على مواصلة الجهود لمضاعفة نسب الإنجاز والتغلب على أي معوقات، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بملف الصرف الصحي لتوفير حياة كريمة للمواطنين في الريف المصري.
وقد أعرب أهالي قرية سرسموس عن سعادتهم بافتتاح المشروع، موجهين الشكر لمحافظ المنوفية على دعمه المستمر ومتابعته الميدانية لمشروعات البنية التحتية التي انعكست بشكل مباشر على تحسين مستوى معيشتهم.