شارك فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء في أعمال لجنة تقييم جائزة التميز للمؤسسات الحكومية، لتشمل إدارات العريش والشيخ زويد وبئر العبد، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة المرأة العربية.
ركزت اللجنة على تقييم مدى التزام المدارس بالمعايير التربوية والاجتماعية، مثل الرسالة والرؤية المدرسية، برامج التوعية، المساواة بين الجنسين، قبول الآخر، ومكافحة العنف والتنمر وزواج الأطفال.
كما راجعت اللجنة الأنشطة الطلابية والمبادرات المجتمعية التي نفذتها المدارس، واطلعت على الخطط المستقبلية لتعزيز دور المرأة في العملية التعليمية، ودعم السلوكيات الإيجابية، وتشجيع الطلاب المبدعين لتحقيق التميز على مستوى المدرسة والمجتمع.