استدعت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم، القائم بالأعمال الفرنسي في الجزائر، وذلك على خلفية قرار باريس تقليص عدد موظفي سفارتها وقنصلياتها، إلى جانب خفض عدد طلبات الحصول على التأشيرات المقدمة من الجزائريين، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
ويأتي هذا التحرك الدبلوماسي في ظل توتر متصاعد بين الجزائر و فرنسا بشأن ملفات الهجرة والتأشيرات والعلاقات الثنائية.