المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يشارك فى ندوة بعنوان "القضية السكانية وتداعياتها

المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يشارك فى ندوة بعنوان "القضية السكانية وتداعياتهاالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يشارك فى ندوة بعنوان القضية السكانية وتداعياتها وجهود الد

مصر19-9-2025 | 00:46

فى إطار تعاون المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية مع وزارة الأوقاف فى التوعية بمختلف القضايا، وتحت إشراف أ.د هالة رمضان مدير المركز ، وبالتنسيق مع كل من أ.د سامح المحمدي المُنسق العام لأنشطة المركز بالمحافظات، وأ.د رانيا أحمد أستاذ الإعلام بالمركز ومنسق التعاون مع وزارة الأوقاف، و د.أيمن أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة.

نظمت مديرية الأوقاف بمحافظة الدقهلية ، تحت إشراف د. محمد عوض حسانين وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، ود.محمود حسن مدير الدعوة والمراكز الثقافية بالمديرية ، ندوة بعنوان "القضية السكانية وتداعياتها وجهود الدولة فى مواجهتها"، وذلك فى قاعة التدريب بمسجد أبو دبوسة بمدينة المنصورة.
افتتح الندوة د.محمد عوض حسانين، مؤكدا على أهمية الحوار بين أفراد الأسرة مع مراعاة اختلاف طرق التفكير بين مختلف الأجيال.
وأوضح د.محمود حسن أن الأسرة تواجه عدة تحديات فى ظل التطورات التكنولوجية المتلاحقة.
ثم حاضر فى الندوة د.أحمد الشحات مدرس الإعلام بالمركز، حيث تحدث عن مفهوم الزيادة السكانية، وتقديرات الأمم المتحدة لها فى مصر خلال عام ٢٠٥٠م، وأسبابها، وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية السلبية على المجتمع، وجهود الدولة فى مواجهتها، ودور الخطاب الدينى من خلال وسائل الاتصال الجماهيرى، والشخصى فى التوعية بخطورة الزيادة السكانية.
وقد أقيمت الندوة بحضور كل من: د.أحمد إسماعيل مدير إدارة أوقاف شرق المنصورة، ود.محمد فرج مدير إدارة أوقاف غرب المنصورة، ومجموعة من الأئمة والخطباء بمختلف إدارات الأوقاف بمحافظة الدقهلية.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان