أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم أن طهران لم تسعَ قط، ولن تسعى، إلى امتلاك أسلحة نووية، مشدداً على أن برنامجها النووي سلمي بحت ويرتبط بالاستخدام المدني.
كما ندد بالهجمات التي شنتها الولايات المتحدة وإسرائيل في يونيو الماضي، واصفًا إياها بأنها “ضربة جسيمة للثقة الدولية وإمكانية السلام في المنطقة”.
وشدد أيضاً على أن العقوبات الدولية المتوقعة على بلاده يمكن تجاوزها، وأن إيران ترفض التفاوض المباشر مع واشنطن تحت أي ظرف خاصة ان هناك 3 دول أوروبية أعادت تفعيل العقوبات على إيران بضغط من الولايات المتحدة .