أحيت سفارة دولة الإمارات في القاهرة، اليوم، الذكرى السنوية للرحلة التاريخية التي قام بها رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، والذي أصبح أول رائد فضاء عربي يصل إلى محطة الفضاء الدولية.
وأكدت السفارة أن هذه الخطوة شكلت محطة فارقة ليس لدولة الإمارات فحسب، بل للمنطقة العربية بأسرها، إذ أبرزت أن الطموحات الكبيرة يمكن أن تتحقق بالعمل الجاد والاستثمار في مجالات العلم والمعرفة، باعتبارهما مفتاح المستقبل.
وأشارت إلى أن دولة الإمارات أصبحت من خلال هذه التجربة شريكًا فاعلًا في الجهود العالمية لاستكشاف الفضاء، كما ساهمت في إلهام جيل جديد من الشباب العربي لمواصلة شغفهم بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار.