«القومي للسينما» يفتتح اليوم موسما جديدا من نادي سينما أوبرا الإسكندرية

«القومي للسينما» يفتتح اليوم موسما جديدا من نادي سينما أوبرا الإسكندريةالقومي للسينما

ثقافة29-9-2025 | 04:45

يفتتح المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور أحمد صالح، الموسم الجديد من نادي سينما أوبرا الإسكندرية، وذلك في السابعة مساء اليوم الإثنين، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".
وذكر المركز -في بيان له اليوم الأحد- أنه من المقرر أن يتم عرض أربعة أفلام هي: «بدون بنزين»، «حكاية وتر»، «جالاتيا»، و«حناطير على جابر».
وتعقب العروض، عقد ندوة يتم خلالها مناقشة الأفلام مع الجمهور ويديرها الناقد السينمائي أحمد عسر.
وتأتي الفعالية بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور علاء عبدالسلام وتحت إشراف رشا الفقي، ويدير النادي الناقد السينمائي أحمد عسر، وذلك في إطار حرص الثقافة المصرية على تطوير الوجدان الجمعي ونشر مختلف ألوان الإبداع باعتبار فن السينما أحد أهم ركائز التنوير القادرة على صون الذاكرة وإعادة صياغة الوعي .

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان