قال الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، إنه لا يوجد توربينات تعمل حاليا في سد النهضة، مضيفا أن لا يوجد توربين واحد يعمل في السد الإثيوبي.
وأكد الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، اليوم الثلاثاء، أن السد الإثيوبي لا يولد الكهرباء حتى الآن، و التوربينات في سد إثيوبيا لا تعمل.
وواصل الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، أن 700 مليون متر مكعب مياه الصرافات إثيوبيا اليوم ، لافتا إلى أن لا يوجد أي تنسيق بين السودان واثيوبيا بشان تصريف المياه من السد.
ولفت الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، إلى أن لا يوجد اي مشكلة في مصر والسد العالي قادر على استيعاب المياه.