مستشار وزير الصحة: اعتماد خطة قومية لخفض معدل الإصابة بالأورام في مصر

مستشار وزير الصحة: اعتماد خطة قومية لخفض معدل الإصابة بالأورام في مصرمستشار وزير الصحة: اعتماد خطة قومية لخفض معدل الإصابة بالأورام في مصر

*سلايد رئيسى3-2-2019 | 17:01

كتب: محمد على

كشف الدكتور طارق هاشم مستشار وزير الصحة للأورام، الإعلان عن الخطة القومية لمكافحة الأورام وخفض معدلات الإصابة بعد اعتماد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة لها، مشيرا إلى أنه سيتم شن حملة للتوعية على مستوى الجمهورية تتكاتف بها كل مؤسسات الدولة، لأنها ليست مهمة وزارة الصحة فقط.

وأوضح الدكتور طارق هاشم، أنه سيتم توعية المواطنين بمخاطر مسببات السرطان وتفعيل القوانين التي من شأنها منع التدخين، وزيادة الضرائب على التبغ فضلًا عن التوعية من مخاطر زيادة الوزن، كما أوضح د. هاشم إلى أنه سيتم حصر الأجهزة وتوزيعها الجغرافي للتنسيق بين المراكز، لمنع وجود عدد كبير من المرضى على مكان، وآخر لا يوجد عليه انتظار.

وأكد أنه لا يوجد قوائم انتظار في الجراحات، وحاليا جار حصر الأماكن التي قد يكون فيها قائمة انتظار بالنسبة لجلسات العلاج الإشعاعي، خاصة أن أجهزة الإشعاع مكلفة.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق هاشم ناقش ضرورة تفعيل قاعدة بيانات مرضى الأورام والتكامل والتنسيق بين مراكز الأورام لضمان تقديم أفضل خدمة للمرضى وبحث إنشاء مركزا داخل مستشفى الأحرار التعليمي لما لديها من الإمكانيات والكفاءات البشرية ما يؤهلها لتكون مركزا لعلاج الأورام متميزا، وهناك مقترح لإنشاء معجل خطي للعلاج الإشعاعي بالمستشفى، كما أثنى على دور لجنة الأورام بمستشفى الأحرار والقائمين عليها لما تقدمه من مناقشات علمية تضمن اتخاذ أنسب القرارات العلاجية للمرضى وكذلك رفع المستوى العلمي للأطباء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2