كيف تمنع الهاكرز من التجسس على هاتفك؟

كيف تمنع الهاكرز من التجسس على هاتفك؟كيف تمنع الهاكرز من التجسس على هاتفك؟

*سلايد رئيسى3-2-2019 | 21:31

كتب: محمد على

بعد تداول الأخبار حول ثغرة خطيرة في خدمة مكالمات الفيديو المشفرة iMessage الخاصة بأجهزة أبل والتي أدت لتصوير المستخدمين والتنصت إلى أصواتهم عبر كاميرات وميكروفونات أجهزتهم دون علمهم، أصبحت فكرة الخصوصية أمرًا حتميًا الاهتمام به، ولكن الكاميرا أمرها هيّن فالعديد من الأغطية البلاستيكية قد تحجبها، ولكن الميكروفون يعتبر أزمة كبرى.

لذلك فيما يلي إليك بعض الطرق القوية التي ستجعلك تحمي نفسك ضد أي هجمات من الهاكرز يحاولون من خلالها الاستماع إليك وأنت لا تعلم عبر ميكروفون هاتفك والكمبيوتر الخاص بك:

1. برمجية تشويش يمكنك القيام بتحميل تطبيق أو برنامج على هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك بحيث تقوم بإنتاج موجات صوتية بترددات لا تسمعها الأذن البشرية، بحيث خلال عدم استخدامك لخدمة أ, تطبيق يحتاج إلى استخدام صوتك، بحيث لا يمكن للميكروفون أن يلتقط صوتك وما يجري حولك دون علمك.

2. استخدام "جاك" السماعات على مستوى الكمبيوتر والموبايل، دائمًا يكون المصدر الافتراضي لاستقبال الصوت هو الميكروفون المدمج داخل الجهاز نفسه، وعند تركيب وصلة سماعات تقليدية 3.5مم يتم تحويل المصدر الافتراضي إلى الميكروفون المتواجد داخل السماعات الهاندفري، وبالتالي يمكنك حماية نفسك عبر استخدام وصلة السماعات فقط بدون السماعات نفسها، وبالتالي ستحتاج إلى إتلاف سماعة قديمة لديك، ولكنك ستحمي نفسك من الهجمات على ميكروفونك وسيصبح صوتك أكثر خصوصية.

3. ملصق مقوى سميك يمكنك استخدام ملصق قوي لتغطية الميكروفون الخاص بجهازك بحيث يتم حجب أي صوت من الوصول إلى الميكروفون من حول هاتفك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2