أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، برئاسة مصطفى عبده، عن انطلاق مبادرة "عيون أطفالنا مستقبلنا" غدًا، والتي تستهدف فحص ورعاية صحة عيون 456 ألف طالب وطالبة بالمرحلة الابتدائية في قرى المحافظة، تحت رعاية وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف ومحافظ القليوبية المهندس أيمن عطية.
وأوضح مدير التعليم أن المبادرة تأتي في إطار دعم الصحة المدرسية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للتلاميذ، بهدف الكشف المبكر عن مشكلات الإبصار وعلاجها، مما يسهم في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطلاب.
وأشار إلى أن الفرق الطبية ستبدأ زيارات ميدانية للمدارس الابتدائية بالقرى اعتبارًا من الغد، لإجراء الفحوصات اللازمة وتوفير النظارات الطبية مجانًا لمن يثبت احتياجهم لها.
وأكد "عبده" أن المبادرة تعكس حرص الدولة على توفير الرعاية الصحية للأطفال في المناطق الأكثر احتياجًا، مشيدًا بالتعاون المثمر بين مديريتَي التربية والتعليم والشؤون الصحية، بما يعزز جهود الدولة في تحقيق رؤية مصر 2030 في مجالي التعليم والصحة.