قالت وسائل إعلام عبرية إن الجيش الإسرائيلي يدرس توسيع نطاق سيطرته في قطاع غزة، في خطوة وصفت بأنها إجراء عقابي ضد حركة حماس. حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وأضافت التقارير أن تل أبيب تنتظر الضوء الأخضر من واشنطن للتحرك الميداني، وذلك عقب انتهاء المهلة التي حددها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للحركة من أجل تسليم رفات المحتجزين الإسرائيليين.