تستعد مصر لبدء تطبيق التوقيت الشتوي رسميا اعتبارا من غدٍ الخميس 30 أكتوبر، وذلك عقب قرار الحكومة بإلغاء العمل بـ التوقيت الصيفي في الموعد المحدد له قانونا.
وبحسب ما أعلنه مجلس الوزراء سيتم تأخير الساعة القانونية بمقدار 60 دقيقة عند الساعة الحادية عشرة وتسع وخمسين دقيقة مساء يوم الجمعة 30 أكتوبر 2025 لتصبح 11 مساء؛ ليبدأ العمل ب التوقيت الشتوي صباح السبت التالي مباشرة في جميع أنحاء الجمهورية.
تم اختيار يوم الجمعة الأخير من أكتوبر ليكون موعد التحول من التوقيت الصيفي إلى التوقيت الشتوي لاعتبارات تنظيمية متعددة أهمها أن يوم الجمعة يعد عطلة رسمية في معظم قطاعات الدولة مما يمنح المواطنين والموظفين فرصة مناسبة للتأقلم مع تغيير الساعة دون التأثير على مواعيد العمل أو المرافق الحيوية كما يساهم هذا التوقيت في تجنب حدوث ارتباك في مواعيد المصالح الحكومية أو القطاع الخاص مع بداية الأسبوع الجديد.
بدأت الحكومة المصرية العمل ب التوقيت الصيفي يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2025 في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل حيث تم حينها تقديم الساعة القانونية لمدة ستين دقيقة تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023 الصادر عن مجلس النواب والذي ينص على تطبيق التوقيت الصيفي سنويا من الجمعة الأخيرة من أبريل وحتى نهاية الخميس الأخير من أكتوبر في إطار تنظيم العمل بالطاقة وتحقيق الكفاءة في الاستفادة من ضوء النهار خلال فصل الصيف.