أعلنت السفارة الأمريكية في لبنان أن لجنة وقف الأعمال العدائية ناقشت خلال اجتماعها الأخير سبل تخفيف الانتهاكات المرتبطة بوقف إطلاق النار، مؤكدة التزام أعضائها المشترك بدعم الاستقرار في لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وقالت السفارة إن الموفدة الأمريكية أورتاجوس رحبت بقرار الحكومة اللبنانية وضع جميع الأسلحة تحت سيطرة الدولة مع نهاية العام، معتبرة ذلك خطوة مهمة نحو تعزيز السيادة الوطنية.
وأضافت السفارة أن لجنة الإشراف على وقف الأعمال العدائية تضطلع بدور محوري في متابعة وتنفيذ الالتزامات التي تعهد بها كل من إسرائيل و لبنان لضمان الاستقرار الإقليمي.