منظمات أممية تحذر من تفاقم المجاعة في السودان وتؤكد تدهور الوضع في الفاشر

منظمات أممية تحذر من تفاقم المجاعة في السودان وتؤكد تدهور الوضع في الفاشرالفاشر - أرشيفية

عرب وعالم4-11-2025 | 18:18

حذّرت منظمة الأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة يونيسف من تفاقم المجاعة في السودان، مؤكدة أن حالة المجاعة تَحققَت بالفعل في مدينة الفاشر بشمال دارفور. حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وقالت المنظمات الأممية الثلاث إن مستويات انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية وصلت إلى أعلى معدلاتها في المدينة، مع استمرار القتال وتعطل سلاسل الإمداد.

وأضافت أن الجوع في السودان مرشح للتفاقم اعتبارًا من فبراير 2026 مع نفاد مخزونات الغذاء واستمرار النزاع، داعية إلى تحرك عاجل لتأمين المساعدات الإنسانية وإنقاذ الأرواح.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان