شهدت السفارة المصرية في الرياض صباح اليوم الجمعة إقبالًا ملحوظًا من أبناء الجالية المصرية، مع انطلاق عملية التصويت في انتخابات مجلس النواب 2025، والتي تستمر حتى التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ومنذ اللحظات الأولى لفتح اللجان، توافد المواطنون بأعداد كبيرة للإدلاء بأصواتهم، في أجواء من التنظيم والانضباط، وسط متابعة دقيقة من أعضاء البعثة الدبلوماسية، الذين حرصوا على تسهيل جميع الإجراءات لضمان سير عملية التصويت بسلاسة.

وأكدت السفارة المصرية بالرياض أنها اتخذت جميع الاستعدادات اللازمة بالتعاون مع السلطات السعودية لتيسير عملية التصويت، وتوفير الدعم الكامل للناخبين، بما يضمن ممارسة حقهم الدستوري بسهولة وأمان.

وفي وقت سابق، كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي قد أصدرت القرار رقم (56) لسنة 2025، الذي حدد قواعد وضوابط تصويت المصريين بالخارج، مؤكدًا حق كل مواطن مقيم خارج البلاد في الإدلاء بصوته متى كان اسمه مقيدًا في قاعدة بيانات الناخبين ويحمل بطاقة رقم قومي أو جواز سفر ساريًا متضمنًا الرقم القومي.
وأشار القرار إلى أن التصويت يتم بالاقتراع السري المباشر، ولا يُقبل في إثبات الشخصية سوى بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الساري.
وكانت العاصمة النيوزيلندية ويلنجتون قد شهدت مساء الخميس أول عملية اقتراع في انتخابات مجلس النواب بتوقيت القاهرة، لتكون كذلك أول لجنة انتخابية تبدأ وتختتم التصويت في المرحلة الأولى بسبب فروق التوقيت الزمني.
وبحسب الجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، تستمر عملية التصويت للمصريين في الخارج من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، مع منح اللجان ساعة راحة يحددها رئيس اللجنة دون الإخلال بسير العملية الانتخابية.