قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو من بادر بمشروع محطة الضبعة النووية، معبراً عن فخره وشرفه لمشاركة هذه اللحظة التاريخية مع مصر.
وأضاف بوتين خلال مراسم وضع هيكل الاحتواء لمفاعل الوحدة الأولى بمحطة الضبعة النووية، أن الوحدة الجديدة بالمحطة ستنتج 460 ميجاوات، مع زيادة قدرها 35 ألف كيلووات بعد تشغيلها، مشيراً إلى أن الشراكة بين مصر وروسيا فتحت آفاقًا جديدة لتبادل الخبرات .
وأعرب الرئيس الروسي عن امتنانه العميق لكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع.