أعلنت قوات يونيفيل تسجيل أكثر من 7500 انتهاك جوي ونحو 2500 انتهاك بري شمال الخط الأزرق منذ وقف الأعمال العدائية، مؤكدة أن الوضع الأمني في المنطقة لا يزال هشًا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.
وقالت يونيفيل إن دورياتها المشتركة مع الجيش اللبناني تُسَيَّر يوميًا على طول الخط الأزرق بهدف منع أي تصعيد محتمل، ومتابعة التطورات الميدانية أولًا بأول.
وأكدت القوة الدولية أن استمرار الانتهاكات يعرّض الاستقرار للخطر، مشددة على أهمية التزام جميع الأطراف بوقف الأعمال العدائية والحفاظ على الهدوء في جنوب لبنان.