إيران: قرار وكالة الطاقة الذرية بلا أهمية وتم اعتماده بأغلبية ضعيفة

إيران: قرار وكالة الطاقة الذرية بلا أهمية وتم اعتماده بأغلبية ضعيفةصورة تعبيرية

عرب وعالم20-11-2025 | 18:06

قال مندوب إيران في وكالة الطاقة الذرية إن دول الترويكا الأوروبية والولايات المتحدة سعت للتغطية على ما وصفه بفشلها في تفعيل «آلية الزناد»، مؤكدًا أن القرار الأخير الصادر عن الوكالة لا يحمل أي أهمية حقيقية، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وأوضح المندوب الإيراني أن القرار ستكون له تأثيرات سلبية على مسار التعاون، معتبرًا أن الصيغة التي تم تمريرها لا تخدم الاستقرار ولا تعكس حقائق الملف النووي الإيراني.

وأضاف أن القرار جرى اعتماده بأغلبية وصفها بالضعيفة، ولا يحظى – بحسب تعبيره – بدعم حقيقي داخل مجلس المحافظين، مؤكدًا أن بلاده ستواصل التزامها بالاتفاقات الفنية بعيدًا عن ما يصفه بالضغوط السياسية.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
اعلان