أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، خلال حفل ختام دورته الـ46، فوز الفيلم الآسيوي الطويل “عالم النبات” (The Botanist) للمخرج جينج يي بجائزة أفضل فيلم آسيوي طويل (نيتبّاك)، في إطار دعم السينما الآسيوية وتسليط الضوء على الأعمال المتميزة التي تقدم رؤى فنية مبتكرة.
وضمت لجنة تحكيم الجائزة كل من بينا بول (الهند)، أحمد السعيد (الكاتب والمترجم المصري)، وسيلين روستان (مبرمجة فرنسية)، الذين أشادوا بالإبداع البصري والعمق السردي للفيلم، مؤكدين على جاذبيته للمشاهدين على مستوى عالمي.
وتعكس هذه الجائزة التزام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدعم السينما الآسيوية وتسليط الضوء على الأعمال التي تقدم قصصًا أصيلة ومؤثرة، مما يعزز مكانة المهرجان كمنصة دولية لتبادل الثقافات السينمائية والفنية.