يونيفيل: إسرائيل تحتفظ بمواقع داخل لبنان وسجّلنا آلاف الانتهاكات

يونيفيل: إسرائيل تحتفظ بمواقع داخل لبنان وسجّلنا آلاف الانتهاكاتيونيفيل

عرب وعالم27-11-2025 | 20:48

أكدت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) أن الجيش الإسرائيلي ما زال يحتفظ بمواقع داخل الأراضي اللبنانية، مشيرة إلى توثيق أكثر من عشرة آلاف انتهاك جوي وبري خلال العام الماضي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وقالت يونيفيل إنها تعمل مع شركائها الدوليين والمحليين للمساهمة في استقرار جنوب لبنان، موضحة أن الوضع الميداني يشهد تحديات متزايدة، إلى جانب اكتشاف أسلحة ومعدات غير مصرح بها في بعض المناطق.

وشددت القوة الأممية على أن الالتزام الكامل ببنود القرار 1701، نصًا وروحًا، يبقى السبيل الوحيد لتحقيق الهدوء الدائم ومنع توسع دائرة التوتر على الحدود اللبنانية.

أضف تعليق

في قمة الكبار .. مصر شريك في صياغة المستقبل العالمي

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
اعلان