تحت رعاية الفريق أحمد خالد محافظ الاسكندرية أقيمت فعاليات البرنامج التدريبي لتنشيط آليات العمل بوحدة السكان وذلك بمركز تدريب الاسكندرية بديوان عام المحافظة.
حيث شارك المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسى و منسق عام وحدة السكان بالمديرية ممثلا عن مديرية التموين والتجارة الداخلية.
وكذلك مشاركة جميع الجهات التنفيذية سواء الأحياء أو المديريات.
حيث تم مناقشة ماتم إنجازه من أعمال خلال العام الماضى و وضع رؤية لأليات العمل بوحدات السكان خلال العام القادم.
كما نوقشت دور المحليات فى تنمية المجتمع المحلى و دراسة مستقبلية لوحدة السكان العامة بالمحافظة و الوحدات الفرعية لها.
وتم أيضا مناقشة خطة المبادرات خلال العام القادم و عى رأسهم مبادرة (احنا معاك) للحد من التسرب من التعليم و الاهتمام بمشروع الفصل الواحد وفصول التعليم المجتمعى كذلك مبادرة (معا نستطيع) التى تقام بمراكز الشباب للتوعية بالخدمات الحكومية المقدمة و تقديم حلول فورية للمشاكل المطروحة والتى تميزت من خلالها مديرية التموين والتجارة الداخلية بتقديم الخدمات الالكترونية للمواطنين ومبادرة (تراحم) والتى تهدف قيام الوحدات السكانية بزيارات الى دور الرعاية لتقديم الدعم التفسى و كذلك مبادرة (تحدث معه) والتى تهدف إلى تمكين الذكور لاتخاذ قرارات رشيدة و حمايتها من التدخين و الإدمان و البطالة.
واختتمت الجلسات التدريبية بالقاء الضوء على مجهودات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء ودوره الريادى فى إجراء الاحصاءات والتعداد والاستعداد إلى التعداد القادم عام ٢٠٢٧.